الديكور

أفضل أنواع ورق الجدران (ورق الحائط)

تجميل المنزل هو عملية تعديل وتزيين المساحات والأماكن الداخلية والخارجية للمنزل بهدف إضفاء جمال وأناقة عليه . يشمل تجميل المنزل تغيير الألوان والتصميمات في الجدران والأرضيات واستبدال الأثاث القديم بقطع جديدة تتناسب مع الديكور. لذلك نكتب مقالا يوضح لكم كيفية اختيار أفضل أنواع ورق الجدران (ورق الحائط) يمكن أيضًا تحسين المظهر الخارجي للمنزل من خلال إعادة تنسيق الحديقة وتوسيع المساحات الخارجية لإنشاء مساحات ترفيهية ومريحة. تجميل المنزل يسهم في خلق جو إيجابي وحيوية داخل المنزل ويعكس ذوق وشخصية صاحب المنزل

أفضل أنواع ورق الجدران (ورق الحائط)

ورق الجدران من خامة الفينيل

الفينيل اللاصق هو نوع شائع ومستخدم بكثرة، حيث يحتوي بعض أنواع ورق الجدران على طبقة لاصقة وضعت خلف الورق لتسهيل عملية اللصق بعد إزالة الشريط اللاصق الحاوي على المادة. ثم يتم تثبيته على الجدران وفقًا للتصميم أو اتجاه النقوش. ينقسم ورق الفينيل اللاصق إلى عدة أنواع، بما في ذلك:

  • الفينيل المدعّم بالقماش
  • يتم استخدام المواد الفينيلية المقاومة للرطوبة في الحمامات والطوابق التي تعرض للرطوبة بشكل أكبر.
  • الفينيل الصلب
  • الفينيل المُدعّم بالورق

أوراق النسيج العشبي

يتم تصنيع هذا النوع من ورق الحائط باستخدام الأعشاب الطبيعية المنسوجة بخيوط قطنية رقيقة، حيث يتم لصقها بتقنية خاصة على ورق الحائط، مما يجعله صديقًا للبيئة. ويتمتع هذا النوع من ورق الحائط بتصميماته الأنيقة والعصرية، بالإضافة إلى سهولة تعليقه على الجدران، بحيث يحتاج فقط إلى غراء قوي. وتكمن مشكلات ورق الحائط العشبي في احتمالية تكوين عقد في الأعشاب، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار بعض الأنواع مثل النسيج الزجاجي.

أوراق الجدران ذات النقوش والأنماط

على الرغم من تعقيد تركيبه، إلا أنه يضفي سحراً فريداً على المكان، حيث يتميز بتصاميمه ونمطه المتنوع وحروفه الجميلة، مما يتناسب مع أبعاد وزخرفة الغرف والجدران، وأكثر أشكاله شهرة هي النقوش العمودية والأفقية.

ورق الجدران المعدني

يتم تثبيت قطعة الورق برقائق معدنية رفيعة جداً، مما يمنحها نفس الخصائص العاكسة للضوء مثل المعادن، الأمر الذي يجعل المكان المظلم فيها مضاء. كما تتميز هذه الأوراق بتنوع تصاميمها وأشكالها وأنواعها، حيث تشمل الذهب والفضة والنحاس. تضفي هذه الأوراق لمسة من الأناقة والفخامة على الجدران وتجعلها ملفتة للانتباه. لكن من الضروري أن نلتفت عند تعليق هذه الأوراق ونبتعد عن الأسلاك الكهربائية ومصابيح الإضاءة، نظراً لأنها قادرة على توصيل الكهرباء.

ورق جدران بتصاميم الجدارية

إذا قمت باختيار الرسمة الملائمة مع الديكور العام للمنزل بطريقة صحيحة، ستحصل على منظر مذهل وأنيق للغاية. ورق الجدران الذي تم اختياره يعتبر أحد أجمل وأفضل أنواع ورق الجدران. ولكن من الضروري التركيز على أهم عوامل تزيين الجدران بالورق، وهي أن يكون متناغمًا مع الديكور العام.

ورق الجدران القابل للغسيل

بمرور الوقت، قد تتسخ أوراق الجدران، وهنا تكمن ميزة هذا النوع! إذ يمكن غسلها وتنظيفها وفقًا لشروط معينة، مما يجعلها مناسبة بشكل كبير للأشخاص الذين يرغبون في تغطية جدران غرف المعيشة أو غرف الأطفال أو المناطق التي تتعرض للبقع والأوساخ بشكل أكبر، وهذا يجعلها واحدة من أفضل أنواع ورق الجدران بأسعار مناسبة أيضًا بالمقارنة مع المزايا التي تتمتع بها.

طريقة تركيب ورق الجدران على السيراميك

ماذا عن طريقة تركيب ورق الجدران على السيراميك؟ يعتقد البعض أنه يمكن تركيب ورق الجدران فقط على الجدران المدهونة، ولكن هناك أنواع من ورق الجدران التي يمكن تركيبها على السيراميك في الحمام أو المطبخ، بما في ذلك ورق الحائط المقاوم للرطوبة الذي يشبه السيراميك في تصميماته المتعددة. ولكن قبل تركيبه على السيراميك، يجب التأكد من أن السيراميك غير منحرف، ويتم ملء الفراغات بين البلاط بمادة السباكة، لأن ورق الحائط لا يمكن تركيبه إلا على الجدران المستوية تمامًا. كما يجب استخدام غراء لاصق عالي الجودة لتركيب ورق الحائط على السيراميك .

طرق تزيين الجدران بالورق الملون

إذا كنت ترغب في تزيين الجدران بالورق، فإليك بعض النصائح الأساسية. أولاً، يجب أن تحجز مساحة فارغة على الجدار لتركيب ورق الجدران. بعد ذلك، يجب عليك أن تكون مجهزًا بالأدوات اللازمة للتثبيت، مثل:

  • أداة للقياس، وهي الطريقة المثلى لحساب مقاسات ورق الجدران.
  • قلم رصاص
  • مقص أو قاطعة
  • معجون وفرشاة مخصصة لإلصاق ورق الجدران
  • نوع لاصق جيد

فيما يتعلق بوسائل تزيين الجدران بورق ملون، ننصح بأن تستخدم ألوانًا تتناسب مع ديكور الغرفة وألا تستخدم الألوان الزاهية إذا كانت قطع الأثاث لديك بلون بني. كما يجب أن تهتم بتوحيد لون أوراق الجدران في الغرفة، فهذا سيخلق شعورًا بزيادة مساحة الغرفة.

أحد الطرق الرئيسية لتزيين الجدران بواسطة الورق الملون هو وضع الورق في النصف العلوي من الجدار وترك النصف السفلي بلون الطلاء الأصلي. هذا يعطي الجدران مظهرًا أنيقًا وراقيًا. نوصي أيضًا باختيار ورق الجدران الذي يكون صديقًا للبيئة أو مقاومًا للرطوبة. فهي الأنواع الأفضل لورق الجدران في الإمارات نظرًا للطقس الحار والمناخ الحار في البلاد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى